الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

"جامعة القاهرة وقضايا الدولة" تقيمان احتفالية لتكريم عدد من السيدات

كشكول


أعلن الدكتور محمد الخشت رئيس جامعة القاهرة أنه تم الاتفاق مع المستشار حسين مصطفى فتحي رئيس هيئة قضايا الدولة، على التعاون المشترك وعقد شراكة ببن الجامعة والهيئة في المجالات المختلفة، وإقامة احتفالية مشتركة لتكريم عدد من السيدات المصريات ممن لهن إسهامات بارزة.

وفي هذا السياق، استقبل الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، بمكتبه، وفدا من هيئة قضايا الدولة ضم المستشارة مي مروان عبدالله أمين عام مساعد هيئة قضايا الدولة لشؤون المرأة والرعاية الإنسانية، والمستشارة أمينة مصطفى الأشقر منسق عام مساعد مركز الدراسات القضائية والتدريب، وذلك لبحث سبل التعاون المشترك بين جامعة القاهرة وهيئة قضايا الدولة.

وخلال اللقاء تم النقاش حول أهمية الشراكة بين جامعة القاهرة وهيئة قضايا الدولة في مجالات التدريب المشترك للطلاب وشباب القضاة، وإقامة احتفالية مشتركة نهاية شهر مارس الجاري لتكريم عدد من السيدات المصريات بجامعة القاهرة وهيئة قضايا الدولة ممن لهم إسهامات بارزة.

وتطرق النقاش أيضًا إلى توقيع بروتوكول تعاون للاستفادة من الإمكانات المشتركة للطرفين في مجالات التعليم والتدريب من خلال تنظيم مؤتمرات وندوات وورش عمل ودورات تدريبية بين الكليات المعنية والمراكز المختصة بالجامعة وما يناظرها في هيئة قضايا الدولة، إلى جانب معاونة الباحثين من أعضاء هيئة قضايا الدولة في مجال الدراسات القانونية من خلال توفير المراجع والفهارس العلمية بمكتبات جامعة القاهرة.

وقد هنأ الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، المرأة المصرية، على صفحته الشخصية على موقع فيسبوك، بمناسبة يوم المرأة المصرية الموافق 16 مارس.

وقال الخشت، إن المرأة المصرية عبر تاريخ الإنسانية شريك في بناء الحضارة المصرية منذ مبتدأ التاريخ، وسند وظهر، وملاذ وملجأ  عبر كل العصور.

وأضاف رئيس جامعة القاهرة، أن المرأة المصرية الآن حققت مكاسب غير مسبوقة فى تاريخها وهى في مقدمة الصفوف، ولا تزال تتقدم بثبات واقتدار، موجها التحية لها باعتبارها الأم والزوجة والابنة والشريكة في كل ميدان.