الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تحقيقات وحوارات

السر في 3ملايين جنيه.. مدير مدرسة القناة القومية بالمعادي يرفض نقله

كشكول

«أنا فوق القانون»، تسبب رفض مدير مدرسة القناة القومية للغات تنفيذ قرار وزير التربية والتعليم بنقله لحين انتهاء تحقيقات النيابة في مخالفات مالية تصل ل٣ ملايين جنيه، في إثارة البلبلة، وتحريض المدير للمعلمين وأولياء الامور على التصدي للقرار، الأمر الذي يحرم الطلاب من مواصلة دراستهم.

مخالفات المدير تصل 3 ملايين جنيه والنيابة تحقق


وعلق محمد عبدالهادي مدير المعاهد القومية، على رفض مدير مدرسة القناة القومية للغا تنفيذ قرار الوزير بنقله واستبعاده من منصبه، بأنه يحرض أولياء الأمور على عدم إحضار أبنائهم للمدرسة، وهذه قضية ليست بسيطة.
وأضاف في تصريح خاص لكشكول، أن المدير موظف عام، والرقابة الإدارية طلبت استبعاده من وزير التربية والتعليم، مشيرا إلى أن المدير يرفض تنفيذ القرار حتى لا يتم الكشف عن مخالفاته، مؤكدا أن عليه مخالفات ب2 مليون ونصف جنيه

هاشتاج لأولياء الأمور للمطالبة بالتراجع عن نقل المدير

دشن أولياء أمور مدرسة القناة القومية للغات، هاشتاج عبر مواقع التواصل الاجتماعي، للمطالبة بالعدول عن نقل مدير  المدرسة، ومنع أولياء الأمور أبنائهم من الحضور للمدرسة اعتراضا على قرار النقل.
ووصف أولياء الأمور قرار عزل مدير مدرسة القناة بالتعسفي، مؤكدين أنه رجل محترم ومشهود له بالكفاءة والنزاهة.
وأكد أولياء الامور أنهم نفذوا اضراب بمنع أبنائهم من الذهاب للمدرسة، وقال أحد أولياء الأمور:(كلنا ضد قرار نقل المدير، وولادنا غابوا عن المدرسة، لأنه رجل محترم ومشهود له بالنزاهة.


تفاصيل القضية

وتعود الاحداث لرفض القائم بأعمال مدير مدرسة القناة للغات شريف عدلي تنفيذ قرار وزير التربية والتعليم بنقله من المدرسة، وحرض بعض المعلمين على التظاهر والإعتصام داخل المدرسة والقيام بأحداث شغب وإرهاب اللجنة التي حضرت لتنفيذ قرار الوزير استدعت حضور الشرطة إلى المدرسة.
كانت لجنة من المعاهد القومية توجهت الأحد الماضي، لتنفيذ قرار وزير التربية والتعليم بإخلاء طرف المدعو شريف عدلي تنفيذا لقرار الوزير بإستبعاده ونقله إلى مدرسة آخرى وخفض درجته الوظيفية من نائب مدير إلى وكيل لتورطه في جرائم إختلاس وتربح من أموال المدرسة وقيامه هو ومجلس الإدارة ومسئولين بالإدارة المالية بإهدار ونهب نحو 3 ملايين جنيه من أموال المدرسة وإحالتهم إلى نيابة الأموال العامة ..

وفي محاولة لمنع الأمور من التفاقم، زار  الشريف محمد عبد الهادي رئيس المعاهد القومية المدرسة وأبلغ الأجهزة الأمنية فورا بأحداث الشغب التي حرّض عليها ويتزعمها القائم بأعمال مدير المدرسة وموظفي الإدارة المالية .

تحريات الرقابة الإدارية


يذكر أن تحريات الرقابة الإدارية، كشفت أن القائم بأعمال مدير مدرسة القناة شريف عدلي بالتواطؤ مع مجلس إدارة المدرسة وآخرين إقتصطعوا 12% من إحمالي مصروفات التلاميذ وأودعوها في حساب خاص واستولوا على3 ملايين جنيه فتمت إحالتهم إلى نيابة الأموال العامة .