السبت 11 مايو 2024 الموافق 03 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

"الشوربجي" يبحث مع رئيس الجامعة المصرية اليابانية سبل التعاون المشترك

كشكول


استقبل المهندس عبدالصادق الشوربجي، رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، اليوم  الدكتور أحمد الجوهري رئيس الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا  لبحث سبل التعاون المشترك بين المؤسسات الصحفية القومية وبين الجامعة في المجالات الثقافية والتعليمية، وإنشاء المعارض والمكتبات ومجالات الصحافة والطباعة والإعلان.

وفي بداية اللقاء، رحب رئيس الهيئة الوطنية للصحافة برئيس الجامعة، مؤكدا أن الجامعة المصرية اليابانية رائدة في البحث العلمى في مصر وتدعم ابحاثها التطبيقية رؤية مصر للتنمية المستدامة ٢٠٣٠ والصناعة الوطنية وتقدم تعليما بمواصفات عالمية يدعم الابداع والابتكار لدى الطلاب  وتؤهلهم للمنافسة في سوق العمل محليا ودوليا وتنفرد بتخصصات أكاديمية وبرامج دراسية في أحدث العلوم وتبذل جهودا متميزة في توطين التقنيات الحديثة والمختبرات المتخصصة لدعم البحث العلمي.

كما أشاد المهندس عبدالصادق الشوربجي  بدخول الجامعة إلى عالم الذكاء الاصطناعي بقوة وانتاجها أول روبوت ذكي بمكونات محلية أقل تكلفة من مثيله المستورد وبتميز بالكفاءة.
من جانبه أشاد رئيس الجامعة اليابانية بالقفزة التي حققتها الهيئة الوطنية للصحافة بقيادة المهندس عبد الصادق الشوربجي في تطوير المؤسسات الصحفية القومية وتطوير المحتوى الصحفي ومواقعها الإلكترونية لمواكبة الجمهورية الجديدة وتعزيز دورها التاريخي والقومي كأداة رئيسية للتثقيف والتنوير. 

كما أشاد الجوهري، بدور الصحافة القومية المهم في نشر الوعى والثقافة والتصدى  للشائعات بعرض الحقائق وتوضيح الرؤى، ودورها المحورى في التعريف بالمشروعات القومية  العملاقة التنموية والخدمية التى يتم تنفيذها في كل ربوع مصر التى تشهد عصر الانجازات الكبرى في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وفي نهاية اللقاء قدم المهندس الشوربجي درع الهيئة الوطنية للصحافة إلى الجوهري الذي قدم بدوره درع الجامعة