الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

أهم أخبار التعليم في مصر اليوم

كشكول

شوقي: شعبتين فقط في الثانوية العامة الجديدة.. ومليون تابلت للطلاب

أكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق  شوقي، أن نظام الثانوية العامة المعدل لن يكون به نفس التقسيم القديم للعلمي والأدبي حيث يدرس الطالب في الصف الثاني الثانوي شعبتين فقط علمي وأدبي، وأيضًا في الصف الثالث الثانوي نفس الشعبتين دون التشعب لعلمي علوم أو رياضة، كما أنه تم مراعاة المعايير العالمية في وضع الدرجات وتنظيم ساعة دراسة المواد، لتتماشى مع النظام العالمي في التعليم.

وللتفاصيل اضغط هنا


عمر: توفير مليار جنيه لتدريب المعلمين علي النظام التعليمي الجديد

قال الدكتور محمد عمر نائب الوزير لشئون المعلمين أن الوزارة وضعت خطة بالتعاون مع هيئة الابنية التعليمية لاستيعاب كل الطلاب المتقدمين لمراحل التعليم خلال الفترة القادمة .

للتفاصيل اضغط هنا 


وزير التعليم: رئيس الجمهورية يعلن تفاصيل النظام الجديد الشهر الحالي

أكد الدكتور طارق شوقي خلال الأجتماع أن الهدف من المشروع القومي للتعليم، هو إعادة بناء المواطن المصري، مشيرًا إلى أن رئيس الجمهورية، مساندًا وداعمًا للمشروع.

للتفاصيل اضغط هنا 


حجازي: 87.2% النجاح بمادة اللغة الأجنبية الأولى للثانوية العامة

قال رئيس امتحانات الثانوية العامة الدكتور رضا حجازي، إن لجان تقدير الدرجات انتهت من تصحيح امتحان مادة اللغة الأجنبية الأولى.

وأوضح أن مؤشرات النتيجة أشارت أن إجمالي عدد الطلاب الذين أدوا الامتحان (581,138) طالبًا وطالبة نجح ٥٠٦ الف و ٨٩ طالبا.

للتفاصيل اضغط هنا 


التعليم: 80.7% نسبة النجاح بمادة الفيزياء للثانوية العامة

قال الدكتور رضا حجازي، رئيس قطاع التعليم العام ورئيس امتحان الثانوية العامة، إن لجان تقدير الدرجات انتهت من تصحيح امتحان مادة الفيزياء.

للتفاصيل اضغط هنا 


تعيين قيادات إدارية جديدة بعدد من الجامعات

اعتمد الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى قرارات تجديد تعيين عدد من القيادات الإدارية بجامعات الزقازيق، وكفر الشيخ، وسوهاج، والفيوم، وبني سويف، وقناة السويس، وأسيوط، والمنوفية.

للتفاصيل اضغط هنا 


449 طالب يؤدون اختبارات القدرات بجامعة جنوب الوادي اليوم

شهدت جامعة جنوب الوادي، تحت رعاية الدكتور عباس منصور رئيس الجامعة، اقبالا من طلاب الثانوية العامة الراغبين في أداء اختبارات القدرات للالتحاق بكليات التربية الرياضية والتربية النوعية بقسميها الفنية والموسيقية وكلية الفنون الجميلة بالأقصر.

للتفاصيل اضغط هنا 


تعرف علي شروط تنسيق الجامعات لطلاب الدبلومات

حددت اللجنة العليا للتنسيق قواعد وشروط التقدم من طلاب الدبلومات الفنية للقبول بالكليات للعام الجامعي الجديد، منها ترتيب الطلاب المتقدمين لمكتب التنسيق لتحديد من يقبل منهم ببعض كليات ومعاهد الجامعات وتحديد الحد الأدنى للقبول بكل كلية أو معهد لكل نوع شهادة فنية على حده في ضوء ما يلي:

للتفاصيل اضغط هنا 


الأوراق المطلوبة من طلاب الشهادات الأجنبية للقبول بالجامعات

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن الأوراق المطلوبة من الطلاب الحاصلين على الشهادات الأجنبية من الخارج للالتحاق بالجامعات والمعاهد المصرية وهي كالأتي:

للتفاصيل اضغط هنا 


"محمود": رئيس جامعة الأزهر وعد بتعيين أوائل الفصول الملحقة للكليات

قالت هدير محمود، إحدى الطالبات الأوائل في جامعة الأزهر، إن المجلس الأعلى للأزهر، قد خاطب جامعته بضرورة مساواة الفصول الملحقة بالكليات في التعيين وإلغاء نظام المفاضلة غير القانوني.

للتفاصيل اضغط هنا