الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

مدارس دمياط تشارك بمسابقة "كلايماثون" الأوروبية للبيئة

كشكول


عقد الدكتور "خالد خلف" وكيل وزارة التربية والتعليم بدمياط، اجتماعا موسعا بموجهي عموم الأنشطة التربوية وإدارة الموهوبين بالمديرية، بحضور صالح القصيفي مدير عام التعليم العام.

جاء ذلك في إطار التعاون بين محافظة دمياط ومديرية التربية والتعليم وبالتوازي مع الاهتمام العالمى بقضية التغيرات المناخية واستضافة مصر للمؤتمر السابع والعشرين للدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة للتغيرات المناخية، لمناقشة الاستعدادات الخاصة بفعاليات مؤتمر ومسابقة كلايماثون دمياط التابع للاتحاد الأوروبي، والمقام تحت رعاية الدكتورة "منال عوض" محافظ دمياط.

وناقش "وكيل الوزارة" آليات التعاون بين ادارة الموهوبين وادارة شئون البيئة بالمحافظة لتنظيم المارثون وعمل منصة و فتح باب التسجيل اليكترونيا بدا من شهر مارس القادم لعقد مسابقة بين الطلاب لأفضل أفكار المشروعات البيئية لرفع وعي الطلاب بظاهرة التغيرات المناخية وأهمية الحد من المخلفات والاستفادة من الفرص المتاحة باعادة تدويرها.

 كما تقرر ترشيح الفريق صاحب الفكرة المتميزة للمشاركة باسم جمهورية مصر العربية في المسابقة العالمية الكلايماثون واقامة جلسات عن تغير المناخ ومراجعة المشروعات المقدمة من المتسابقين بالاضافة لإقامة جلسات للفرق والمشروعات المشاركة وتاكيد جاهزيتهم للحدث الرئيسي، خلال الأسبوع الثاني من شهر مارس.