الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

التعليم: بدء ورشة العمل للطلاب المشاركين بمسابقة "الباحثون الشباب"

كشكول

صرح أحمد خيري المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بأنه تم البدء في تنفيذ ورشة العمل للطلاب المشاركين بمسابقة "الباحثون الشباب"، والمقامة بالمدينة التعليمية بالسادس من أكتوبر في الفترة من الجمعة 2018/7/6 إلي الثلاثاء 2018/7/10 .

وأشارت الدكتورة يسرا علام مستشار الوزير للتسويق والترويج، إلى أن ورشة العمل سوف تقسم على مدار خمسة أيام، لتعريف الطلاب ببنك المعرفة وكيفية الدخول عليه، واستخدامه وماهي أقسام البحث المختلفة، والتدريب علي كيفية إعداد ورقة بحثية، ويوم مخصص للإبتكار المصرفي والتنمية البشرية.

وأوضحت علام، أن الطلاب سيقيمون في فندق المدينة التعليمية لمدة خمس أيام، وسيتم تقديم وجبات غذائية للطلاب المشاركين في ورشة العمل.

وأضافت نجوى السيد مدير أول البحث العلمي والابتكار بمؤسسة مصر الخير، أنه تم تصميم الدورات التدريبية لتناسب هذه الفئة العمرية من الطلاب، وذلك لتأسيسهم علي مبادئ إعداد البحث بطريقة سليمة والتي ستعود عليهم بالفائدة في المرحلة الجامعية، وتؤسس لجيل واعد من الباحثين المتميزين.

والجدير بالذكر أن هذه المسابقة تتم بالتعاون مع الشريك الاستراتيجي البنك الأهلي المصري، وبرعاية فودافون، وبتنفيذ مؤسسة مصر الخير.