السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

طلاب مصر في أوكرانيا: «مستخبيين في المترو والضرب بكل مكان»

كشكول

نشر عدد من الطلاب المصريين في أوكرانيا التي تتعرض لهجوم روسي منذ صباح أمس الخميس، استغاثة لإجلائهم وعودتهم بلادهم.

وقال الطلاب في رسالة لهم من أحد محطات مترو الأنفاق المختبئين بها (نحن طلاب مصريين في أوكرانيا الحرب ابتدت الضرب في كل مكان، ارجوكم وصلوا صوتنا للسلطات المصرية).

وأشار الطلاب إلى أنهم في حالة رعب، ويريدون العودة لبلدهم.

وأضافوا: (أهالينا هيموتوا من الرعب علينا واحنا خايفين وملناش إلا ربنا، والوضع من سيء لأسوء، ساعدونا نرجع مصر لأهالينا ونرجع للدراسة في مصر).



وفي ذات السياق، ناشد الطالب مصطفى إسماعيل، أحد الطلاب المصريين في كلية الطب بأوكرانيا، الحكومة المصرية بضرورة الإسراع بإجلاء المصريين من أوكرانيا إلى مصر.

 

جاء ذلك بالتزامن مع إعلان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، في الساعات الأولى من صباح الخميس، بدء عملية عسكرية في شرقي أوكرانيا.

 

وقال "مصطفى" في فيديو نشره على صفحته عبر "فيسبوك": "عدد المصريين في أوكرانيا، حوالي أكثر من 5 آلاف مواطن، وكلهم طالبين الإجلاء الفوري والعودة إلى مصر بأسرع وقت ممكن ووسط أهلهم، والفيديو ده نداء إلى كل المسؤولين".

 

وتابع: "بحب أطمنكم الحمدلله كلنا بخير ومفيش أي حاجة، لكن عايزين نرجع مصر في أسرع وقت، ولدينا معلومات من أسبوعين بالحرب، وكلنا عايزين ننزل مصر، وكنا نخلص أوراقنا من الجامعة في أوكرانيا واللي بيشوف إزاي هيتابع الدراسة في مصر من أوكرانيا أونلاين، واللي بيحاول يجيب محتوى علمي يثبت أنه طالب في الجامعة الأوكرانية، بحيث يكون في أمان حال نزوله إلى مصر".