الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

بدء اختبارات القدرات للقبول بتربية رياضية قناة السويس

كشكول

بدأت كلية التربية الرياضية بجامعة قناة السويس، اختبارات القدرات لالتحاق بالكلية من طلاب الثانوية العامة لهذا العام وتستمر حتى 23 يوليو الحالى، تحت رعاية الدكتور ممدوح غراب رئيس الجامعة، وإشراف الدكتور سامى عكر عميد كلية التربية الرياضية.

وأشار الدكتور سامى عكر، فى بيان له اليوم، إلى أن  الكلية استقبلت حتى الآن  116 طالب وطالبة من طلاب الثانوية العامة لهذا العام وهم 54 طالبة و62 طالبا، ويشترط أن يكون من طلاب الثانوية العامة لمحافظتى الإسماعيلية و السويس .

وأضاف عكر، أن الطالب لكى يلتحق بالإختبارات، لابد له أولا أن يدخل على موقع التنسيق الرئيسى وتسجيل رغبتة بالالتحاق بإختبارات الكلية، وذلك على موقع www. Tansik. Egypt. gov.eg

وأوضح عميد الكلية، انه عند حضور الطالب لإجراء الإختبارات لابد أن يحضر معه أصل رقم الجلوس، و صورة البطاقة الشخصية و عدد 6 صور شخصية، بالإضافة إلى الورقة المطبوعة التى سجل فيها رغبته على موقع التنسيق، كما لابد له أن يحضر بالزى الرياضي، وأن هذا العام تم إضافة اختبار جديد لاختبار القدرات، ويعد شرطا أساسيا لاجتياز الاحتبارات، وهو الذكاء والمعلومات العامة فى التخصص، وسوف يتم إجراء 7 اختبارات، الاختبار الأول وهو الطبى وهو شرط أساسى للنجاح ويتم عن طريق مختص للكشف عن الحالة الصحية للقلب، والاختبار الثانى وهو اختبار الوزن و الطول ، وأن لا يقل طول البنين عن 165 سنتيمترا و طول البنات عن 155 سنتيمترا، والاختبار الثالث و هو اختبار المهارة ، والاختبار الرابع الاختبار البدنى، وهو عبارة عن 6 اختبارات بدنية للبنين و7 اختبارات بدنية للبنات، والاختبار الخامس وهو اختبار القوام ، والاختبار السادس وهو اختبار الذكاء والمعلومات العامة ويطبق لأول مرة هذا العام ، والاختبار السابع والأخير و هو الاختبار الشخصى،

مشيرا إلى أن قيمة رسوم اختبار القدرات هذا العام 350 جنيها، بالإضافة إلى طابع المهن الرياضية بقيمة 10 جنيهات وتجرى الاختبارات بمقر كلية التربية الرياضية بالحرم الجامعى.