الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تحقيقات وحوارات

انطلاق الفصل الدارسي الثاني.. وأولياء الأمور: «مرعوبين على ولادنا من كورونا»

كشكول

انطلق الفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي 2021/2022، صباح اليوم السبت، فى 12 محافظة على مستوى الجمهورية، ومدارس التي تعمل الدراسة بها يوم السبت فى باقي المحافظات، على أن تبدأ يوم الأحد في باقي المدارس على مستوى الجمهورية.

وتوافد الطلاب صباح اليوم على المدارس وسط إجراءات احترازية ووقائية، حيث نبهت المدارس على التلاميذ بضرورة ارتداء الكمامة والتباعد.

وشددت المدارس على الطلاب بضرورة الحفاظ على الإجراءات الاحترازية والوقائية بشكل متواصل أثناء اليوم الدراسى وعدم التخلى عن الكمامة والضوابط الصحية.

من جانبها قالت أميرة يونس، ولية أمر، إنهم استعدوا لانطلاق الفصل الدراسي الثاني، والالتزام بالمدة الزمنية التي حددتها الوزارة، وتابعت أن الشهور المقبلة سوف تشهد تعب مرضى الحساسية نظرا لتغيير فصول السنة.

وتساءلت ما السبب في الإصرار على نزول الطلاب يوميا، في ظل انتشار وباء كورونا، كما تساءلت هل تم دراسة البديل؟، تزامنا مع حلول الشهر الكريم والصيام، إذ يشهد قلة مناعة الأطفال بشكل عام.

وتابعت هل تم طباعة كتب الصف الرابع قبل دخول الترم الثاني؟.

وناشدت ولية الأمر، بضرورة التأجيل لأول شهر مارس فقط، حتى يستعد ولي الأمر للمصاريف مع نزول المرتبات.

بينما قالت غادة النوبي، ولي أمر، أن الفصل الدراسي الثاني سيبدأ وسط موجه من كورونا، متابعة: عانينا الأمرين في الترم الأول بالدراسة، حيث أن الفصل لا يقل عن 60 طالبا، لو طالب واحد مريض كفيل بنقل العدوى لباقي الفصل؟.