الثلاثاء 16 أبريل 2024 الموافق 07 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

"أمهات مصر": أسعار "الباص" بالمدارس الخاصة زادت الضعف.. والزيادة مبالغ فيها

كشكول

أعلنت عبير أحمد مؤسس اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، عن غضب وإستياء أولياء الأمور من زيادة رسوم " الباص" في المدارس الخاصة الي الضعف، واصفه ذلك ب" استغلال أولياء الأمور، والزيادة مرتفعه جدا".

وعبر عدد كبير من أولياء الأمور عن غصبهم الشديد علي صفحة اتحاد أمهات مصر وإئتلاف أولياء أمور المدارس الخاصة في الفيس بوك بسبب الزيادة الغير مبررة في رسوم الباص بالمدارس الخاصة، مؤكدين أن عدد كبير منهم لديه ثلاثة وأربعه طلاب في المدرسة الواحدة وهو ما يمثل عبء مادي كبير عليهم ولا يستطيعوا الاستمرار في تحمله، مطالبين وزارة التربية والتعليم بالتدخل لوقف استغلال المدارس الخاصة لأولياء الأمور.

وقال أحد أولياء الأمور : "بدفع 4 آلاف ونصف لكل طفل عندي، رغم اني جنب المدرسه علي بعد حوالي 600 متر، ولما ادفع 9000 للبنتين واحنا علي بعد 600 متر من المدرسة، كتير، ودفعت لأني مضطر"، وأضافت ولي أمر أخري: "أنا ساكنة فى الشيخ زايد وابنى مدرسته فى أكتوبر السنه اللى فاتت كان الباص ب ٤٥٠٠ والسنه دى بقى ب٨٠٠٠ يعنى تعتبر الضعف، والله حرام ودة بالنسبه لواحد بس من أولادى، انا عندى تلات أولاد فى مراحل مختلفه، حسبنا الله ونعم الوكيل".

واستكمل ولي أمر أخر: "احنا باص مدرستنا كان ٥٠٠٠ السنه اللي قبل اللي فاتت، وزاد السنه اللي فاتت ٨٥٠٠ والسنه دي بلغونا ١١٥٠٠"، وتابع أخر: "يجب أن يصدر بروتوكول تعاون بين الوزارة والبنك المركزي لإيجاد آلية لدفع المصروفات عن طريق البنك، يجب أن لا نترك فريسة في أيدي هؤلاء التجار بإسم التعليم، للأسف هو ما سوف يحدث،  أنا عندي 3 أولاد وسوف ادفع 30000 جنيه للباص فقط، فقد قررت مقاطعة الباصات وتحمل توصيل أولادي بنفسي، هل من المعقول أن يزيد السولار 2 او 3 جنيهات مقابل 3000 لكل طالب؟، هل الإخوة الأفاضل في إدارة التعليم الخاص على دراية؟.. نعم هم على دراية، حسبنا الله ونعم الوكيل".

وأوضحت عبير أن أولياء الأمور اشتكوا أيضا من زيادة المصروفات الدراسية بشكل كبير هذا العام، مطالبين الوزارة بالتدخل ووقف جشع واستغلال أصحاب المدارس الخاصة والدولية، وكذلك ضرورة إجبار المدارس علي دفع الرسوم عن طريق البنك وتشديد الرقابة عليهم.