الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

التعليم تحدد قواعد التوجيه الإداري والمالي في المدارس

كشكول

أصدرت وزارة التربية والتعليم منشور موجه لمديري المدارس بخصوص خطة العمل للتوجيه المالي والاداري للمدارس للعام الدراسي الجديد ٢٠١٨/ ٢٠١٩.

اشتملت التوجيهات على قواعد تخفيض ساعات العمل، وضوابط الإجازات العارضة والاعتيادي، ونظام جديد لدفتر الحضور والأنصراف، وقواعد اجازة الوضع للعام الدراسي الجديد.

نصت القواعد علي إنشاء دفتر حضور وانصراف جديد اعتبارا من ٢٠١٨/٧/١ وينتهي في ٢٠١٩/٦/٣٠ ، و انشاء دفتر ٦٨ جديد بداية من ٢٠١٧/٧/١ إلزاميا وكذلك جميع دفاتر الإذون والتصاريح باختلاف أنواعها .

وحددت تخفيض ساعات العمل اليومية بمقدار ساعة لكل من الموظف ذي الاعاقة ، الموظف الذي لديه ولد من ذي الإعاقة وذلك بموجب قرار يصدر من المجلس الطبي المختص ، والموظفة التى ترضع طفلها وحتى بلوغه سن العامين، و الموظفة الحامل اعتباراً من الشهر السادس للحمل

بالنسبة لجميع الأجازات العارضة والإعتيادية فتبدأ بذات الفترة لجميع العاملين من ٧/١ حتى ٦/٣٠ ، و للعاملة الحق في اجازة وضع أربعة أشهر سواء تعمل بصفة دائمة أو مؤقتة كما يجوز للسلطة المختصة الترخيص للموظف بأن يعمل ثلاثة أيام عمل أيا ما كان عدد أيام العمل بالوحدة على ان يحصل الموظف على ٦٥٪ من أجره الوظيفي والمكمل

أما الحاصلين على أجازة بعض الوقت بنسبة من الأجر الحق في الحصول على جميع اجازاتهم بذات النسبة التى يعملون بها و لا يجوز للموظف أن ينقطع عن عمله لاي سبب من الأسباب بدون اجازة مرخص له بها .

اذا انقطع الموظف عن عمله بدون إذن خمسة عشرة يوما متتالية ولم يقدم خلال الخمسة عشر يوما التالية ما يثبت أن انقطاعه كان بعذر مقبول أو إذا انقطع الموظف عن عمله بدون إذن ثلاثين يوما غير متصلة في السنة ولو عوقب تأديبيا عن مدد الإنقطاع غير المتصل يجب على السلطة المختصة أو من تفوضه إنهاء خدمته من تاريخ انقطاعه المتصل عن العمل أو من اليوم التالي لاكتمال انقطاعه غير المتصل .

بالنسبة للمنقطع عن العمل انقطاعاً غير متصل يتم إنها خدمته من اليوم التالي بعد اتمام مدة الثلاثون يوما وتحسب من مدد الإنقطاع الغير متصل أيام الغياب خلال العام حتى ولو تم خصمها من راتبه ومعاقبته تأديبياً عنها أو أي ايام تم انقطاع الموظف عن العمل بدون عذر مقبول بعد أي أجازة مرخص له بها.