الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

«برلماني» يطالب الحكومة بإعلان آخر مستجدات تعيين أوائل الخريجين ‎‎

كشكول

تقدم النائب محمد عبد الله زين الدين، عضو مجلس النواب، أمين حزب مستقبل وطن بالبحيرة، بطلب إحاطة للحكومة ممثلة في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بشأن تأخر تعيين أوائل الخريجين بالجامعات.

وقال النائب: على الرغم من صدور القرار الوزاري رقم 3021 بحصر أوائل خريجي الجامعات المصرية من دفعة 2014 حتي دفعة 2021 بناء على توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بحل أزمة مر عليها أكثر من 8 سنوات إلا أنه حتى الآن لم تظهر أي نتائج حقيقية في حل هذه الأزمة.

وأشار عضو مجلس النواب، إلى أنه عقب القرار الوزاري قامت وزارة التعليم العالي بمخاطبة الجامعات المصرية الطلاب الحاصلين على درجتي الماجستير والدكتوراه، والعشرين الأوائل من كل كلية في الفترة من 2014 حتى 2021، على أن يتم تعيينهم في الجامعات التي تم بنائها حديثا، وفي جميع مؤسسات الدولة والجهاز الإداري.

وأوضح النائب محمد زين الدين، أن الجامعات بدأت في موافاة وزارة التعليم العالي بالبيانات فعليا، قائلا: إلا أنه حتى الآن لم يصدر من وزارة التعليم العالي أي تحرك بشأن إنهاء معاناة استمرت 8 سنوات لعدد كبير من المتفوقين، والذين يعملون في أماكن لا تناسب مؤهلاتهم.

وطالب، وزارة التعليم العالي بكشف آخر المستجدات في هذا الشأن، علما أن المهلة التي أعلنتها وزارة التعليم العالي لحصر الأوائل والمقدرة بشهر انتهت.

وشدد زين الدين، على الحكومة أيضا ضرورة الاستفادة القصوى من هذه الكفاءات العلمية في الأماكن التي تليق بمؤهلاتهم والتي يستطيعوا من خلالها خدمة الوطن.