الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

التعليم العالي: تقدم الجامعات بالتصنيفات الدولية يرجع للبرامج خلال الفترة الماضية

كشكول

صرح الدكتور عادل عبدالغفار المستشار الإعلامي والمتحدث الرسمي لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، بأن تقدم الجامعات المصرية في التصنيفات الدولية المختلفة يرجع إلى العديد من السياسات والبرامج التنفيذية التي تمت خلال الفترة الماضية، ومن أهمها: الدعم الفني الذي تُقدمه وزارة التعليم العالي والبحث العلمي للجامعات المصرية.

 

وأشار عبدالغفار، إلى ما تقوم به الجامعات من تحفيز للباحثين بكافة الدرجات العلمية للنشر فى المجلات الدولية المرموقة، وما حققه البحث العلمي من طفرة في النشر الدولي ، والبنية الرقمية للجامعات المصرية ، والتنافس المحمود بين الجامعات المصرية في هذا المجال، إضافة إلى الشراكات وأوجه للتعاون مع الجامعات الدولية المرموقة.

 

وكان قد التقى الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، ، بالسيد جمال بن حويرب المدير التنفيذي لمؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم والمستشار الثقافي لحكومة دبي، لبحث أوجه التعاون بين المؤسسة ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي، بحضور د. طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، ود. أيمن عاشور نائب الوزير لشئون الجامعات، ود. ياسر رفعت نائب الوزير لشئون البحث العلمي، ود. هاني تركي مدير مشروع المعرفة لدى برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، وذلك بمقر الوزارة بالقاهرة الجديدة.

 

وثمن جمال بن حويرب، الطفرة التي تشهدها مؤسسات التعليم العالي في مصر خلال السنوات الأخيرة، مشيرًا إلى أهمية وضع آلية لتقديم مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم، الدعم لمؤسسات التعليم العالي بمصر، موجهًا الدعوة لوزيري التعليم العالي والتربية والتعليم، لحضور قمة المعرفة المزمع إقامتها في مارس القادم.