الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

بـ2 مليون جنيه.. شركة تكنولوجية تفوز بمناقصة بيع نتائج 5137 مدرسة بالقاهرة

كشكول


أعلنت محافظة القاهرة اسم الشركة الفائزة بأكبر عقد لمناقصة تعليمية فى محافظات الجمهورية، لتقديم خدمات تعليمية لنحو 5137 مدرسة فى 34 إدارة تعليمية تضم مليون و275 ألف تلميذ وتلميذة في المرحلة الابتدائية، و557 ألف و573 طالبا وطالبة بالمرحلة الإعدادية.

المنافسة المالية

وشهدت المناقصة منافسة مالية شرسة بين الشركات التى نجحت فى اجتياز الشق الفني، حيث تم استبعاد شركة واحدة العرض الفنى نتيجة عدم توافر شرط الخبرة لمدة 3 سنوات.


حسمت شركة ادفانسيس المناقصة لصالحها، بعد أن وصل العرض المالى لها إلى مليون و950 ألف جنيه تقريبا وذلك وسط ومنافسة قوية من شركة "تليى كوم " وهى الشركة المشغلة للخدمات المطلوبة خلال الاعوام الماضية.


نوع الخدمات المطلوبة

تشمل الخدمات المطلوبة من الشركة الفائزة تقديم خدمات موقع إلكترونى والمجيب الصوتى IVR ورسائل المحمول، وتطبيق المحمول Mobile App  يطريقة الدفع مقابل الخدمة وذلك لمدة 3 سنوات وبدون تجزئة للخدمة.

 

يذكر أن المناقصة التى أعلنت عنها محافظة القاهرة تستهدف إتاحة الخدمات الإلكترونية وتوفير كل ما يلزم لتقديمها بطريقة سهلة ومبسطة للجمهور، مع إنشاء قاعدة بيانات تاريخية تراكمية تتيح استخراج إحصائيات ومؤشرات لدعم متخذي القرار، وتطوير سرعة وكفاءة التامل مع المواطنيين  وتحسين الخدمات التعليمية المقدمة لهم.


تضم مهام الشركة الفائزة تحميل نتائج الامتحانات، والاستعلام على النتائج، والتقديم لرياض الاطفال، واستخراج بيان النجاح عربى ومترجم، وما يستجد من خدمات تعليمية.


كما تضم خدماتها إتاحة التقارير والبيانات والرسوم البيانية للجهة منظمة الخدمة واستضافة البوابة الإلكترونية للخدمات المقدمة خلال فترة التشغيل، مع ربط بوابة الخدمات التعليمية مع الموقع الإلكترونى لمحافظة القاهرة، علاوة على التسويق الاعلانى على بوابة الخدمات التعليمية بعد موافقة المحافظة رسميا على المحتوى ومكان الاعلان قبل النشر.


وكذا تأهيل المستخدمين بالمحافظة ومديرية التعليم على كيفية استخدام وظائف البوابة، وتوفير وسائل الدفع الإلكترونى المختلفة على بوابة الخدمات التعليمية.