السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

إحالة طالبين حاولا استخدام المحمول فى الغش أثناء الامتحانات للتحقيق ببنى سويف

كشكول

تلقى الدكتور محمد هاني غنيم، محافظ بني سويف، اليوم الأحد، تقريرًا من وكيل وزارة التربية والتعليم، بشأن سير امتحانات الفصل الدراسي الأول للشهادة الإعدادية العامة والمهنية للعام الدراسي 2021/2022، والتي انطلقت أمس وتستمر حتى الخميس المقبل، حيث يبلغ عدد الطلاب المتقدمين للامتحان أكثر من 66 ألف طالب وطالبة في 317 لجنة على مستوى مراكز ومدن المحافظة.

وتضمن التقرير، الذي عرضه وكيل الوزارة على محافظ بني سويف، أن غرفة العمليات الرئيسية بالمديرية أثناء تواصلها مع غرف العمليات الفرعية بالإدارات لمتابعة سير الامتحانات «تم إبلاغها باكتشاف قيام طالبين بلجنتين تابعتين لإدارة تعليم بني سويف بمحاولة استخدام الهاتف المحمول في تصوير ورقة الأسئلة وإرسالها لخارج اللجنتين».

وبناءً عليه، تمت إحالة الطالبين للتحقيق بمعرفة إدارة الشئون القانونية بالمديرية، واتخاذ الإجراء المناسب وفق القانون حيال محاولتهما استخدام المحمول في الغش، فيما تم التأكيد على منع اصطحاب ودخول الهواتف المحمول للجان، مع الالتزام بكل التعليمات والقرارات الوزارية المنظمة للعملية الامتحانية.

وتفقد محمد عبدالتواب، وكيل الوزارة،  صباح اليوم، عددًا من مقار لجان الامتحانات بمدارس الواسطي، حيث يؤدي اليوم الطلاب الامتحان في مادة الدراسات الاجتماعية، للاطمئنان على انتظام سير الامتحانات وعدم وجود مخالفات ومتابعة الالتزام بالإجراءات الاحترازية.

وأشار إلى أنه أثناء تفقده لجان الامتحان وحجرة الكنترول تلاحظ وجود بعض المخالفات في إداريات اللجنة من وجود موانع لأحد الملاحظين وعدم تطبيق إقرارات الموانع بالمخالفة للتعليمات، وعليه تمت إحالة رئيس اللجنة وأحد العاملين بها إلى الشئون القانونية لمخالفة القانون وعدم الالتزام بالقرارات والقواعد المنظمة للعملية الامتحانية.