الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

مُدير وحدة المدارس التكنولوجية يكشف عدد الطلاب المقبولين العام الجاري

كشكول

قال الدكتور عمرو بصيلة، مدير وحدة تشغيل مدارس التكنولوجيا التطبيقية بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، إنه عند بناء مدارس التكنولوجيا التطبيقية تم التركيز على تقديم المهارات للطلاب.

أوضح مدير وحدة تشغيل المدارس التكنولوجية التطبيقية  ان هدف الوزارة انشاء شبكة كبيرة من مدارس التكنولوجيا التطبيقية على مستوى الجمهورية والتى يحتاجها سوق العمل، موضحا أن هناك تعاون بين جميع الشركاء فى القطاع الخاص والوزاراتوالمعنية، مشيرا إلى أنه أصبح لدى الوزارة حاليا 28 مدرسة بجانب ال 5 مدارس التى تم إطلاقها اليوم، مضيفا أن طلاب هذه المدارس هم سفراء للوزارة.

أسار أن مدارس التكنولوجيا التطبيقية،  تتميز بقدرتها بالوصول لدى الطلاب، وأيضا تأهيل المعلمين و الشراكة مع القطاع الخاص التى تسمح أن تقدم الوزارة ما يحتاجه سوق العمل، بالإضافة إلى الاعتماد والجودة التى تسعى إليه الوزارة خاصة تأسيس هيئة ضمان الجودة والاعتماد، كما أن  الخريجين من هذه المدارس معتمدون دولين من خلال الشركاء، مشددا على أنه هذا العام تم تلقى 42 ألف طلب للالتحاق بمدارس التكنولوجيا التطبيقية وتم أخذ 4 آلاف طالبا فقط ومن ثم نسعى إلى زيادة هذه المدارس، مضيفا أنه يتم اختيار الطلاب بعناية وكل هذه الأمور تم إنجازها.

وأوضح عمرو بصيلة، أن مدارس التكنولوجيا التطبيقية مصنفة بين مدارس صناعية وتجارية وزراعية وغيرها من التخصصات التى يحتاجها سوق العمل.