الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

ننشر استعدادات مدارس الساحل بالقاهرة لامتحانات أولى وثانية ثانوي

كشكول


عقد الدكتور سعيد عبدالله مدير عام إدارة الساحل التعليمية التابعة لمديرية التربية والتعليم بالقاهرة، وهشام كامل وكيل الادارة اجتماع مع قيادات الادارة التعليمية استعداد لامتحانات صفوف النقل الثانوي العام.

 حضر الاجتماع محمد عبدالله مدير ادارة التعليم الاعدادي والثانوي وعصام الكردى مدير التعليم الثانوي بالاضافة إلى الموجهين الاوائل للمواد الأساسية ومديري المدارس الثانوية والخاص بامتحانات الصف الأول والثانى الثانوى ( رسمى -رسمى لغات - خاص)، حيث تم مناقشة  التعليمات العامة بشأن الاستعدادات لامتحانات الفصل الدراسي الأول ٢٠٢٢/٢٠٢١ م.

وجه عبد الله السعيد بضرورة تجهيز لجان الامتحان وتهئ مناخ مناسب للطلاب اثناء الامتحانات، حرصًا على سلامة وانضباط العمل بلجان سير الامتحانات ووضع جداول الامتحان فى مكان بارز وواضح.

وشدد مدير إدارة الساحل التعليمية على اتباع تعليمات الامن مع ضرورة التنبيه بعدم مغادرة جميع العاملين باللجنة الا فى نهاية موعد الامتحان والتأكد من خروج جميع الطلبة فى الوقت المحدد لانتهاء الامتحان والتأكيد على تفقد المدرسة مقر اللجنة بأكملها والتأكد من المداخل والمخارج حرصاً على سلامة الطلاب وعدم مغادرة المدرسة فى نهاية اليوم إلا بعد التأكد من أن جميع الطلاب قد غادرو المدرسة بسلام .

ونبه إلى منع التليفون المحمول داخل اللجان مع التنبيه بتوفير الهدوء التام وحسن المعاملة للطلاب والتأكد من وجود طبيب أو زائرة صحية باللجان ولا يسمح دخول اللجنة الا لمن له الحق فى ذلك ومعه خطاب رسمى.

كما تم التأكيد على اتباع تنظيم امتحان و اتباع كافة الإجراءات المعتادة والمنظمة لإعمال سير الامتحانات بكافة لجان طبقاً للقرار الوزارى المنظم لأعمال الامتحانات.

يذكر أن امتحانات الفين الأول الثانى الثانوي العام سوف تنطلق بداية الاسبوع القادم حيث يتوجه ما يزيد عن 1.2 مليون طالب وطالبة لإداء امتحانات الفصل الدراسى الأول 2021.