الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

سائق ينقل طلاب بورسعيد للمدارس بـ5 جنيهات.. وذوى الهمم "ببلاش"

كشكول


أطلق شاب من أبناء محافظة بورسعيد، يُدعى عبدالرحمن حسن حلمي، مبادرة لتوصيل الطلاب للمدارس خلال فترة الامتحانات مقابل 5 جنيهات، وذوي الهمم والقدرات الخاصة من «قادرون باختلاف» بالمجان.

وقال عبدالرحمن، ، إنه يبلغ من العمر 30 عامًا ومتزوج ولديه طفلة، وهو يعمل سائق تاكسي، وليس لديه مصدر دخل آخر لأسرته، موضحًا أن الهدف من مبادرته هو المشاركة في الخير، وتقديم خدمة للمجتمع.

وأشار عبدالرحمن إلى أن هذه المبادرة جاءت من منطلق شعوره بالناس، خاصةً في فترة الامتحانات، وما يتكبده الأهالي من مصروفات كبيرة في التعليم والمجموعات المدرسية والدروس.

وأوضح أن المبادرة تتمثل في توصيل الطلاب من المنزل إلى المدرسة والدروس مقابل 5 جنيهات بدلًا من 15 جنيهًا، مؤكدًا أنها لا تستهدف الربح، خاصة أن تكلفة التوصيل تتجاوز المبلغ الذي أعلن عنه، ولكنه يؤمن بأن من يفعل الخير جزاؤه عندالله عظيم.

وأضاف أن المبادرة تشمل توصيل ذوي الهمم والقدرات الخاصة بالمجان، وقال: «أي حد عنده طالب من ذوي الهمم يكلمني، ولو مش بيمشي أنا أطلع أجيبه من البيت وأوصله وأرجعه بالمجان».

ولفت إلى أنه تلقى عشرات الاتصالات لتوصيل الطلاب خلال الفترة المقبلة، معلقًا: «مش هكون فاضي لتوصيل الأهالي داخل المدينة وهسخّر كل وقتي للمبادرة وربنا كريم».

وكشف الشاب البورسعيدي عن أن عددًا من سائقي التاكسي بالمحافظة تواصل معه وطلب المشاركة في المبادرة، مؤكدًا أن هناك أكثر من 20 سيارة سوف تشارك بدايةً من أول الأسبوع، بجانب عشرات السيارات بمدينة بورسعيد.

ووجّه عبدالرحمن رسالة لجميع فئات المجتمع، مفادها أن عمل الخير هو السبيل للنجاة، مشيرًا إلى أن الطبيب والمدرس والحرفي والعامل إذا قام كلٍ منهم بتخفيض أجرته لغيره، فسوف تكون الحياة أبسط وأسهل على محدودي الدخل والفقراء.

وقدّم عبدالرحمن الشكر لوالده الذي زرع فيه حب الخير، مطالبًا الأهالي بتشجيع أبنائهم على عمل الخير ومساعدة الناس، مؤكدًا أن الخير سيظل إلى يوم الدين.