الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

إنتحار طالب ثانوية عامة بـ"حبة غلة" في المنوفية

كشكول

رغم قرب إنتهاء امتحانات الثانوية العامة، حيث المتبقي عليها 24 ساعة فقط، إلا أن حالات الإنتحار بين الطلاب لم تتوقف بعد، الطالب مصطفى ربيع فرحات عتمان وهدان بالصف الثالث الثانوي بقرية ميت مسعود مركز شبين الكوم محافظة المنوفية توفي اليوم السبت منتحراً بسبب إمتحان الكيمياء وصعوبته.

تواصل "كشكول" مع أحد معلمات مدرسة الطالب المنتحر، وهى مدرسة صطباري الثانويه المطورة، قالت المعلمة التي رفضت ذكر إسمها، أن المدرسة قد تفاجأت بخبر إنتحاره اليوم السبت بعد تناوله قرص من أقراص الغلة، وهى الأقراص التي يستخدمها الفلاحين لحفظ القمح، وقالت المعلمة إن الطالب كان من المتميزين بالمدرسة وكان هادئ جداً ولا يعمل أى مشكلة.

بينما قال معلم أخر أن الطالب كان نبغة لدرجة أنهم كانوا يطلقون عليه بالمدرسة "النبغة مصطفي"، وأكد خلال منشور له على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" أن إنتحار الطالب كانت نتيجة ضغط أهله عليه ونتيجة إمتحان تعجيزي جاء لطلاب "علمي علوم"، قائلا:"مستنين ايه من دولة مصنف التعليم فى المرتبة الأخيرة عالميًا".

وأشار المعلم إلي أن السبب الأول فى إنتحار طلاب الثانوية العامة هم الأهالى وسبب مقارنة أبنائهم بغيرهم، قائلا :"أهله مش مستوعبين الفكرة اصلا وبيقولوا لازم تجيب ولازم تعمل ودول أكتر ناس ولادهم بينتحروا".

جدير بالذكر أن هذه الحالة ليست الأولى، فقد قامت طالبة فى أول امتحانات الثانوية بالانتحار من شرفة منزلها، وقد ألقي طالب أخر نفسه من أعلى برج القاهرة.