الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

طلاب الأدبي: "الجغرافيا" تصلح مأ أفسد التنسيق

كشكول

حسن الهتهوتي - عبدالله هشام - نادية عبدالباري - سهى عبد الحميد  -  شريف عبد الغنى - هايدي حمدي - آية سالم - عبير جمال - سوزان يونس - سالي نافع - زياد القلشى


غادرت طلاب الثانوية العامة شعبة الأدبي الذين يؤدون اليوم امتحان الجغرافيا، وعلى وجوههم علامات الرضا بعد أداء الامتحان قبل الأخير لهم بمارثون الثانوية العامة، وأدت سهوله الامتحان إلى مغادرة الجميع قبل انتهاء الوقت.


وأشادت طالبات بمدرسة أم المؤمنين الثانوية بنات بحلوان، بسهولة امتحان الجغرافيا، بينما اشتكت أخريات من صعوبة امتحان الكيمياء، وذلك كما حدث في مدرسة الهرم الثانوية للبنات.


وعبر عدد من طالبات الشبعة الأدبية واللاتي يؤدين اختبار مادة الجغرافيا بمدرسة جمال عبد الناصر بالدقي عن فرحتهن بسهولة الاختبار، وتناسبه مع المراجعة النهائية فضلا عن خروجه كاملا من كتاب وزارة التربية والتعليم ومراجعات المستشار التي تصدر عنها، معتبرات اليوم تعويضا عن كافة الدرجات التي ضاعت منهم في المواد السابقة.


وأعرب عدد كبير من طلاب الثانوية العامة بالإسكندرية عن ارتياحهم من أدائهم في امتحان مادة الجغرافيا لشعبة الأدبي،واصفين الامتحان بالسهل وأنه هدية هذا العام لهم.


وقالت سارة محمد أحدى طالبات مدرسة طه حسين الثانوية، إن الامتحان جاء سهل جدا أكثر من المتوقع، مشيرة إلى أنه لم يخرج من منهج الكتاب المدرسي.

 

عرب طلاب الثانوية العامة بالغربية عن سهولة امتحان مادة الجغرافيا اليوم.


وأكدت الطالبة نسرين كمال، أن الامتحان جاء فى مستوى الطالب المتوسط وان جميع الاسئلة فى مستوى الطالب المتوسط. 


وأنتهت طالبات مدرسة مصطفى يسري عميرة للبنات، بمصر الجديدة، من أداء امتحاني الكيمياء والجغرافيا، إلا مادة الكيمياء جاءت صعبة حسب قول بعض الفتيات.


فقالت الطالبة هالة أحمد، إن الكيمياء جاءت طويلة وتحتاج تفكير اكبر من الوقت المحدد لنا، ما يجعلنا نترك نقاطا او نملؤها بأي إجابة.

 

وأبدى طلاب لجنة مدرسة ١٥ مايو بشبرا الخيمة سعادة بالغة بسبب سهولة الامتحان ومباشرة الأسئلة التى جائت من المراجعات النهائية نصا.


وسادت حالة من الفرح والبهجة سيطرت على طالبات مدرسة الشهيد محمد محمود عبدالعزيز (أم الأبطال للغات) بالهرم، لحظة خروجهن من اللجان لسهولة مادة الجغرافيا.


فيما تحول محيط المدرسة إلى ساحة لتبادل المباركات بين الطالبات وزملاتهن وأولياء أمورهن، وسط أجواء من السعادة تشابه الأعياد والمناسبات السعيدة.


وعبر عدد كبير من طلاب الثانوية العامة القسم ألادبى بلجنة الزهور الثانوية بنات بطور سيناء عن فرحتهم لسهولة إمتحان الجغرافيا وانه جاء فى متناول الطالب المتوسط.


قال الطالب اسامة خالد أن امتحان الجغرافيا لم نتخيلة بهذه السهولة وانه جاء من الكتاب المدرسى .


وأوضحت ميرنا ايهاب أن الامتحان الجغرافيا عوضنا عن الامتحانا السابقة وتوقعت انها ستحصل على الدرجان النهائية فى الجغرافيا .