الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تحقيقات وحوارات

"الكيمياء غدارة".. ماذا قال طلاب الثانوية العامة عن امتحان اليوم؟

كشكول

"الكيمياء غدارة" على طريقة نجم الكوميديا محمد هنيدي في فيلم "جاءنا البيان التالي"، عبر عدد من طلاب الثانوية العامة، عن انزعاجهم من امتحان الكيمياء الذي أدوه صباح اليوم الخميس، وجاء صعبًا للغاية.


 وتباينت الشكاوى منه، فوجد بعض الطلاب أن أغلب الامتحان جاء في مستوي الطالب المتوسط، وحوالي 30% منه صعب. فيما أكد البعض أن الامتحان بأكمله صعب.


أبدى طلاب الشعبة العلمية بلجنة ١٥ مايو بشبرا الخيمة استيائهم الشديد من صعوبة امتحان مادة الكيمياء، وقال الطلاب أنه لم يخل سؤال من المعادلات، حتى أصبح عددها كبير، على غير المتوقع، بالإضافة إلى جزء الكيمياء العضوية، الذي جاء غير مباشر، وبه الكثير من الأسئلة الصعبة.


أما طلاب مدرسة جمال عبدالناصر، فقالوا أن الصعوبة جاءت على هيئة 35 معادلة كيميائية، متضمنة 20 من فرع الكيمياء العضوية.


وتضاربت الآراء بمدارس السيدة عائشة الثانوية بنات وعلي بن أبي طالب الثانوية بنين ومدرسة المرج الرسمية للغات بالمرج. يقول محمود مرعي أحد الطلاب: "الامتحان سهل الحمد لله وجيه من كتاب المدرسة واللي ركز على كتاب المدرسة يقفل الامتحان".


فيما أضاف الطالب علي خالد: " 7 اسئلة صعبين والامتحان كان تقيل جدا بس أهون من الفيزياء بكتير".


وتقول كرستين مايكل، أن امتحان مادة الكيمياء كان سهل وفي مستوى الطالب المتوسط، كما أنه كان مباشر ما بين العضوية والذرية، والمعدلات كانت سهلة.


ووافقته الرأي مريم محمود، لأن الامتحان كان سهل إلا أنه لا يمكن الحصول فيه على الدرجات النهائية، ونسبة السهولة فيه كانت 80%، ويحتاج طالب مجتهد في المادة من أول العام الدراسي، لافتًا إلى أن صعوبته كانت تكمن فى سؤال القماش والذي كان مطلوب فيه إثبات وجود كربون ونيتروجين.


وتوضح دنيا محمد، أن الامتحان كان معظم أسئلته سهلة ومباشرة، كما أن هناك بعض الأسئلة غير مباشرة، والوقت كان كافي للإجابة والأجواء باللجان ملائمة.


وأعرب عددًا من طلاب الثانوية العامة شعبة علمي علوم في مدينة مرسي مطروح عن غضبهم من امتحان الكيمياء، حيث جاءت به أكثر من 10 معادلات صعبة.