الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تحقيقات وحوارات

من أمام اللجان.. علاقات وصداقات أساسها الثانوية العامة (صور)

كشكول

 منذ أول يوم من انطلاق امتحانات الثانوية العامة، فقد حرص عدد كبير من الأمهات على مرافقة بناتهن للامتحان، وبمرور الأيام والامتحانات توطدت العلاقات بينهن، وأصبحت الامتحانات ليست السبب الوحيد لمجيئهم مع بناتهن.

 

بكل صباح وبعد الاطمئنان على دخول ابنتها للامتحان، تنتظر أم عبير صديقتها الأمهات أيضا، فى المكان الذين اعتادوا فيه الجلوس، ومن ثم ينطلقون فى الحديث والسمر لحين يمر الوقت وينتهى الامتحان وتعود كل منهن لمنزلها على أن يلتقون فى المادة القادمة.

 

فيما تنتظر نجلاء يوسف، صديقاتها منال محمد، للذهاب للتسوق والاتفاق على غداء اليوم، والتى تعرفت عليها منذ أول يوم من امتحانات الثانوية العامة، وتوطدت علاقاتهما أكثر بسبب صداقة بناتهن.

 

كما تأتى مدام كوثر كل امتحان لتشتكى لصديقاتها أم ياسمين من زوجها، والتى أعادت على الشكوى منه دائما لدرجة أن صديقتها حفظت المشاكل جيدا وحفظت النصيحة التى تقدمها لها فى كل مرة.

 

يذكر إنه انطلقت امتحانات الثانوية العامة يوم الأحد الموافق 3 يونيه 2018، بنظام البوكليت للعام الثاني عل التوالي، ويؤدي 656 ألفا و343 طالبا وطالبة الامتحانات فى 1777 لجنة على مستوى الجمهورية، ذلك وسط إجراءات أمنية مشددة للتصدى لأعمال الغش.