السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

المنصورة تنظم حملة "جامعة خالية من فيروس سي" لـ 3325 عاملا

كشكول

بدأت اليوم الاثنين، بمبنى الإدارة العامة بجامعة المنصورة،  فعاليات حملة الفحص الشامل  لـ 3325 من العاملين بإدارة الجامعة ضد الإصابة بفيروس "سى"  تحت شعار "جامعة خالية من فيروس سى" التى تنظمها جامعة المنصورة خلال الفترة من 25 يونيو وحتى  14 أغسطس، بكافة كليات الجامعة ومراكزها الطبية، تحت رعاية كل من الدكتور محمد حسن القناوى رئيس الجامعة، محمود المليجى نائب رئيس جامعة المنصورة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وإشراف الدكتور الشعراوى كمال مدير عام مستشفيات جامعة المنصورة.

وتهدف الحملة لعمل مسح شامل لجميع أعضاء هيئة التدريس والعاملين بالجامعة، وعمل اختبار فيروس سى، وتحديد الحالات المصابة وتقديم العلاج اللازم فى إطار خطة الدولة لعلاج المصابين من فيروس سى.

وأشار الدكتور مصطفى أمين جابر مدير عام إدارة الاتصالات والمؤتمرات بجامعة المنصورة، إلى أن الحملة تنظمها إدارة الاتصالات والمؤتمرات بقطاع شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، بالتعاون مع كل من مستشفى الجامعة، ومستشفى الباطنة التخصصى، والهيئة العامة للتأمين الصحى. 

وأكد الدكتور محمود المليجي، أن الحملة تهدف إلى فحص كافة العاملين بالجامعة، وأعضاء هيئة التدريس بها، البالغ عددهم 31 ألف شخص، ينقسمون إلى 22 ألف موظف، و9 الآف من أعضاء هيئة التدريس، لاستكشاف مدى إصابتهم بفيروس سى من عدمه، وعلاج الحالات الإيجابية التى سيثبت إصابتها بفيروس سى على نفقة الدولة، فى مستشفى الجامعة، ومستشفى الباطنة التخصصى بجامعة المنصورة، وقد وفرت الحملة عيادة متنقلة متواجد بها فريق طبى لإجراء الكشف الكامل خلال الفحص وإجراء الاختبار.

وأشار المليجى، إلى أن جامعة المنصورة لن تتكلف أية مصروفات خاصة بتحليل فيروس سى، حيث تقوم إحدى شركات الأدوية بتحمل كافة نفقات التحليل، موضحا أنه تم عمل اختبار فيروس سى على 421 موظف وموظفة بالإدارة العامة للجامعة.