الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

«رمضان» رئيسا لاتحاد طلاب مدارس الساحل بالقاهرة.. و«حبيبة» أمينا مساعدا

كشكول


انتهت إدارة الساحل التعليمية التابعة للمديرية التربية والتعليم في القاهرة من تنصيب المكاتب التنفيذية، وتنصيب اتحادات الطلاب للمرحلة الثانوية، تحت رعاية الدكتور سعيد عبدالله مدير عام إدارة الجديدة.

قال سعيد عبد الله، إنه تم تنصيب المكاتب التنفيذية لاتحاد طلاب الإدارة للمرحلة الثانوية، حيث تم تنصيب الطالب حسين رمضان كمال من مدرسة شبرا الميكانيكية (الأمين العام)، مضيفا أنه تم تنصيب الطالبة حبيبة عمرو رشاد، من مدرسة السيدة نفيسة الثانوية بنات (الأمين المساعد)، معربا عن التمنيات لتوجيه وأسرة التربية الاجتماعية بالادارة بقيادة الدكتورة دعاء احمد بالتوفيق.

وكانت انتهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أمس، من توزيع أجهزة التابلت المدرسي على طلاب الصف الأول الثانوي العام في 27 محافظة، حيث تم توزيع 634 ألفا و909 أجهزة.

 وكانت الوزارة قد قامت أمس بتوزيع التابلت على طلاب 3 محافظات “كفرالشيخ، ودمياط والسويس” بإجمالي 39 ألفا و454 جهازا ، علما أن  عملية توزيع أجهزة التابلت قد بدأت يوم الخميس 28 أكتوبر الماضي.

يذكر أن مديرية التربية و التعليم في محافظة القاهرة هى الأكبر علي مستوي الجمهورية وتضم 32 إدارة تعليمية بالمحافظة تمتد من التنبين وحلوان جنوب وحتى القاهرة الجديدة والشروق شمالا. 

الجدير بالذكر، أن العام الدراسي 2021/2022 قد انطلق يوم 9 اكتوبر الماضي في 60 ألف مدرسة علي مستوي الجمهورية، تضم 25 مليون طالبة و طالبة بداية من رياض الأطفال وحتى الصف الثالث الثانوي  وذلك وسط اجراءات احترازية مكثفة لوقاية الطلاب من تداعيات جائحة فيروس كورونا المعروف باسم "كوفيد-19 ".