الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
منوعات

القبض على سائق ميكروباص تحرش بطالبة في التجمع الخامس

كشكول

تمكنت الأجهزة الأمنية بالقاهرة، اليوم الثلاثاء، من ضبط «سائق ميكروباص» تحرش بفتاة أثناء توصيلها بالسيارة الميكروباص قيادته مستغلا خلوها من الركاب.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعى مقطع فيديو نشرته فتاة عبر صفحتها الشخصية يوثق لحظة قيام سائق بمضايقتها وملامسة جسدها أثناء ركوبها ميكروباص من ميدان الحصري بمدينة 6 أكتوبر متجهًا إلى التجمع الخامس بالقاهرة.

ونشرت طالبة تدعى "ر. س"، مقطع فيديو يوثق لحظة قيام سائق بملامسة أجزاء حساسة من جسدها، وأكدت أنها حررت محضرًا فى قسم شرطة التجمع الخامس، واستغاثت بالأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة لسرعة ضبط المتهم قائلة: "أنا عاوزة حقي".

عقوبة التحرش

وأقر مجلس النواب تغليط العقوبة المفروضة على مرتبكي جريمة التحرش الجنسي، لاغيًا بند الغرامة المالية عن الجاني وبموجب المادة المعدلة من قانون العقوبات المتصلة بالتحرش الجنسي، فإن توصيف الجريمة أصبح جناية بدلًا من جنحة.

وتنقسم الجرائم إلى ثلاثة أنواع هي المخالفة والجنحة والجناية، وتعد الأخيرة أخطر أنواع الجرائم، لذلك يعد إعادة تصنيف التحرش الجنسي في خانة الجناية تأكيدا على خطورة هذا السلوك.

ويقضي القانون المعدل في مصر بأن مرتكب جناية التحرش الجنسي يسجن مدة لا تقل على خمس سنوات.

أما في حال كان للجاني سلطة وظيفية أو أسرية أو دراسية على المجنى عليها أو مارس عليها أي ضغط أو ارتكبت الجريمة من شخصين فأكثر أو كان أحدهم على الأقل يحمل سلاحا تكون العقوبة السجن مدة لا تقل عن سبع سنوات.