الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

"الشيبسي" و "الكاراتيه" ممنوعان فى مدارس نجع حمادى بقنا

كشكول


شدّد راجح الطيب، مدير عام الإدارة التعليمية بنجع حمادي، على عدم السماح للطلاب باصطحاب الأطعمة والحلوى المحفوظة، كـ”الشيبسي والكاراتيه”، وغيرها، إلى المدارس؛ لما لها من أضرار على الصحة العامة، وذلك بحسب بيان للإدارة.

جاء ذلك خلال جولة “الطيب”، التفقدية بمدرسة الشهيد محمود عبد الفتاح الإعدادية الجديدة بمدينة نجع حمادي،  بنهاية الأسبوع الرابع للدراسة وذلك في إطار تنفيذ توجيهات الدكتور صبري خالد، وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا، بتكثيف الزيارات والجولات الميدانية بالمدارس.

وفي جولته هنأ “الطيب”، هيئة المدرسة والطلاب بالعام الدراسي الجديد واستقراره، وكذا الاحتفال بالمناسبات الدينية والقومية، مناشدا الطلاب ببذل مزيد من الجهد في استذكار الدروس أولا بأول للوصول إلى التفوق، والحفاظ على مرافق المدرسة وحديقتها.
 
كما تفقد مدير عام الإدارة التعليمية بنجع حمادي، حجرات الدراسة، والأنشطة والمعامل ومكتبة المدرسة، وتابع السجلات، وتحضير المعلمين، مشيدا بانضباط وحسن سير الدراسة ونظافة المدرسة.

وأشار “الطيب”، إلى أن دور مجلس الأمناء بالمدرسة استشاري، ورأيه غير ملزم للإدارة المدرسية، خاصة فيما يتعلق بتنظيم العمل وسير الدراسة، وحضور الأعضاء إلى المدرسة بشكل يومي غير مطلوب، وأن الحضور يكون بناء على استدعاء بالحضور من إدارة المدرسة للتباحث في أمر معين.

وواصل مدير عام الإدارة، جولته الصباحية بتفقد مدرسة نجع حمادي الثانوية الزراعية، برفقة عنتر حسين، رئيس قسم المتابعة وتقويم الأداء، ومأمون المعوضي، وكيل العلاقات العامة، وأحمد فراج مسئول أمن الإدارة.