الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تحقيقات وحوارات

صراخ وعويل بسبب الديناميكا في اليوم الثامن من الثانوية العامة

كشكول

خرج طلاب شعبة الرياضة، بعد أداء امتحان الديناميكا اليوم الأحد، لشعبة العلمي رياضة، وكان التجهم والعبوس هي المشاعر المسيطرة على ملامح الطلاب، وبكى كثيرون منهم بسبب صعوبة الاختبار وطوله.


في مدرسة جمال عبدالناصر بالدقي، قال الطلاب أن الوقت لا يتناسب مستوى الامتحان، وهي الشكوى المتكررة من كل أفرع الرياضة البحتة السابقة، فالساعتين مدة غير كافية للإجابة عن كافة الأسئلة.


كما اشتكى عدد من طالبات مدرسة مصطفى يسري عميرة للبنات، بمصر الجديدة، من امتحان الديناميكا، بسبب طول الأسئلة على وقت الامتحان. تقول الطالبة نهى عامر، الامتحان ليس صعب لكن طويل، والوقت لم يسع لحل كل المسائل.


فيما قالت الطالبة داليا محمد: "بسبب صعوبة بعض الجزئيات جعلنا نأخذ وقتًا طويلًا في الحل، فكروتنا فالآخر". رنا خالد ، تقول أن أصعب أسئلة الامتحان تلك المتعلقة بالشغل: "فكل منّا بإجابة مختلفة عن الأخرى، كما أن كثرة التحويلات التي احتواها الامتحان كانت مرهقة لنا".


وسيطرت حالة من الحزن على طلاب الرياضيات؛ بسبب الديناميك. وقالت كريمة إحدي الطالبات: "الامتحان طويل والوقت لم يكن كاف وهناك أسئلة صعبة".


وأضافت أميرة أن هناك أسئلة لم تراها من قبل، ولكن الجزء الآخر من الامتحان كان في مستوي الطالب المتوسط.


كما اشتكت طالبات بمدرسة أم الأبطال الإعدادية بنات بحلوان، والتي تحتضن امتحانات الثانوية العامة لبعض المدارس، من ضيق الوقت في امتحان الديناميكا.


وخيمت حالة من الحزن على الطالبات، حيث أكدن سهولة الامتحان بشكل نسبي، غير أن الوقت لم يكن كافيًا لحل جميع الأسئلة.


وتباينت ردود افعال طلاب الثانوية العامة الذي يؤدون امتحان الديناميكيا ما بين سهولة وصعوبة وطول الامتحان. يؤكد الطالب محمد المرسي أن الامتحان جاء في مستوى الطالب فوق المتوسط علاوة على بعض الفقرات التي تحتاج الى تفكير عميق.


وأشارات راندا عفيفي طالبة أن الامتحان طويل للغاية والوقت لا يكفي للأنتهاء من الامتحان بالكامل. وأكد وائل محروس أن الامتحان به عدة نقاط للطالب المتفوق مثل سؤال الرسم البيانب والفقرة الثانية من السؤال الثالث.

 

وفي لجنة مدرسة المنيرة الأعدادية بالسيدة زينب، قال طلاب شعبة العلمي رياضةً أن امتحان الديناميكا كان بشكل عام طويل وتضمن ويحتاج مزيد من الوقت.


أوضح الطلاب أن جزئية إيجاد عدد الصناديق و سؤال الرسم البياني كانت أصعب الجزئيات، مشيرين إلى أن امتحان اليوم كان أصعب امتحانات فروع الرياضة التي جاءت حتي الآن.