السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

لجان "ولاد الأكابر" تتربع على عرش الغش بالثانوية العامة.. 55 حالة و"الشير عبر فيس بوك" أبرز الطرق

كشكول

لم يتوقف الغش الإلكتروني منذ بداية امتحانات الثانوية العامة حتي اليوم الأحد الموافق 24 يونيو الجاري، حيث وصلت حالات الغش فى امتحانات الثانوية العامة هذا العام 55 حالة غش على مستوي الجمهورية، وتعد لجان الشغب المعروفة بلجان "أولاد الأكابر" هي أبرز اللجان التي يتم تداول الامتحانات منها عبر الموبايل والشير، وكان أخرهم اليوم، حيث كان متداول امتحان الأحياء من محافظتي أسيوط وكفر الشيخ،  ومثلما أعلن الدكتور رضا حجازي من قبل أن لجان الشغب على مستوى الجمهورية يصل عددهم 9 فى محافظات مختلفة على رأسهم كفر الشيخ، أسيوط، سوهاج، ويرصد "كشكول" حالات الغش منذ بداية الامتحانات حتى الآن، ومن بينهم حالات الغش داخل لجان الشغب .

 

 

الفيزياء والتاريخ

11 حالة غش ، وأثناء تفقد الدكتور رضا حجازي رئيس امتحانات الثانوية العامة للجنة البدرشين تم ضبط عدد ثلاث من الطلاب أثناء محاولتهم للغش وبحوزتهم بعض الأوراق والمذكرات الخاصة بمادة التاريخ وقد تم تحرير محضر إثبات حالة بتلك الوقائع، كما وجدت بعض المخالفات الخاصة بتوزيع نموذج كراسة الامتحان حيث وجد ثلاث طلاب يحملون النموذج حرف (د) ويجلسون في مقاعد متتالية بالمخالفة لتعليمات غرفة العمليات بالوزارة، وقد تم تحرير محضر إثبات حالة بالواقعة وعليه فقد أصدر حجازي تعليمات باستبعاد كلٍ من رئيس اللجنة، والمراقب الأول وإحالتهما للمساءلة القانونية.

 

التفاضل والتكامل

وأعلن حجازي أن أعضاء فريق مكافحة الغش الإلكتروني بغرفة العمليات المركزية تمكنوا من رصد (5) حالات غش ونشر على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، بالإضافة إلى حالة غش ونشر على موقع الفيس بوك تمكنت غرفة العمليات المحلية بمديرية التربية والتعليم بالغربية من ضبطها، وحالة غش ونشر على موقع التواصل فيس بوك تمكنت إحدى لجان سير الامتحان بالقاهرة من ضبطها.

 

اللغة العربية

تمكن أعضاء فريق مكافحة الغش الإلكتروني بغرفة العمليات المركزية من رصد 9 حالات غش باستخدام أجهزة الهواتف المحمولة، وساعة يد إلكترونية حديثة.

 

الاقتصاد والإحصاء

تمكن فريق مكافحة الغش الإلكتروني بغرفة العمليات المركزية من رصد 10 حالات منهم 8 حالات نشر على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، و2 حالة غش باستخدام جهاز الهاتف المحمول.

 

اللغة الأجنبية الثانية

تمكن أعضاء فريق مكافحة الغش الإلكتروني بغرفة العمليات المركزية من رصد 7 حالات نشر على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، و3 حيازة، ومحاولة استخدام جهاز الهاتف المحمول، ومحاولة غش بسماعة بلوتوث.

 

الجبر والهندسة

تمكن أعضاء فريق مكافحة الغش الإلكتروني بغرفة العمليات المركزية تمكنوا من رصد 5 حالات منهم (3) حالات نشر على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، ومحاولة غش باستخدام جهاز الهاتف المحمول، ومحاولة غش بسماعة بلوتوث وكارت فيزا.

 

امتحان اللغة الإنجليزية

أعضاء فريق مكافحة الغش الإلكتروني بغرفة العمليات المركزية تمكنوا من رصد 5 حالات نشر على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، و2 حالة غش بسماعة بلوتوث وكارت فيزا، و(3) حالات استخدام جهاز الهاتف المحمول وسماعة بلوتوث ، و (3) محاولة غش باستخدام جهاز الهاتف المحمول وتطبيق "الواتس آب" .