الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تحقيقات وحوارات

«تصل لـ400 جنيه».. كشكول يرصد «سبوبة» بيع كتب المدارس الرسمية لغات في الفجالة

كشكول

تصاعدت أزمة وصول الكتب المدرسية للمدارس الرسمية لغات ومتميزة خلال الأسبوع الرابع من العام الدراسى الجاري، إذ شهدت منطقة الفجالة في القاهرة تدفق وتزاحم على أصحاب المكتبات، لبيع لكتب المدرسية الحكومية بأسعار مخفضة.

«كشكول» رصد صور بيع الكتب لجميع المراحل وخاصة الصف الرابع الابتدائي في أحد مكتبات الفجالة، حيث امتدت طوابير أولياء الأمور والراغبين فى الشراء لشارع الرئيسي، وسط معاملة سيئة من جانب العاملين في المكتبة.

 أسعار بيع كتب المدارس الرسمية لغات في الفجالة

وبلغ سعر البيع فى المكتبات لـ400 بينما فى المدارس تباع بمبلغ1500 جنيها، علما بأن أصحاب المكتبات اشترطوا على الراغبين في الحصول على الكتب شراء المجموعة كاملة للصف الراغبين في الشراء منه.

وأكد أولياء الأمور الذين حضروا من كافة المحافظات، وبعضهم يمثل مدارس لغات رسمية، أن الكتب تماثل كتب الوزارة بشكل تام، كما أنها أرخص منها.

البيع 

وتتم عمليات البيع والشراء منذ الساعة العاشرة صباحًا، داخل ممرات تقع في شارع الفجالة تنتهى لشقق تم تحويلها إلى مخازن للكتب، حيث تحضر سيارات يومية تقوم بتفريغ حمولتها من الكتب، ومن ثم ترتيب الكتب الدراسية وفق كل مرحلة لتنظيم عمليات البيع و الشراء.

قد يهمك أيضا|

«التعليم» تخصص رابط الكتروني لسداد مصروفات المدارس الرسمية والحكومية إلكترونيا

الجدير بالذكر أن العام الدراسي الجديد 2021/2022 قد انطلق يوم 9 أكتوبر الماضي في 60 ألف مدرسة على مستوى الجمهورية، تضم 25 مليون طالب وطالبة بداية من مرحلة رياض الأطفال وحتى الصف الثالث الثانوي، وسط إجراءات احترازية مشددة وقائية من تداعيات الموجة الرابعة لفيروس «كورونا».