السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

بعد ضرب تلميذ.. وقف معلمه ووكيلة مدرسة بكفر الشيخ

كشكول

قرر اللواء جمال نور الدين محافظ كفرالشيخ، وقف معلمة ووكيلة مدرسة عن العمل شهراً، لخروجهم عن مقتضى الواجب الوظيفى.

قال أحمد السماحى، المتحدث الرسمى للمحافظة، إن اللواء جمال نورالدين، محافظ كفرالشيخ، أصدر القرار رقم 1349 بتاريخ 26/10/2021، بايقاف كلاً من "ر.خ.ع"، معلمة لغة انجليزية بمدرسة سيدى غازى التجارية المشتركة، و" ن. ف.ب"، وكيلة مدرسة القرضا الابتدائية، بوقف احتياطى لمدة شهر عن العمل، لحين انتهاء التحقيقات.

جاء ذلك على خلفية واقعة التعدى على الطالب قدرى رمضان عبد النبى، المقيد بالصف السادس الابتدائى، بمدرسة القرضا الابتدائية، ادارة شرق كفرالشيخ التعليمية، كما قرر وقف صرف نصف الاجر طوال مدة الوقف، وذلك لخروجهم عن مقتضى الواجب الوظيفى.

وكان اللواء جمال نورالدين، محافظ كفر الشيخ، قد كلف وكيل وزارة التربية والتعليم، بتشكيل لجنة للتحقيق في الواقعة، وإعداد تقرير، والعرض عليه، لاتخاذ الإجراءات اللازمة، كما وجه بمتابعة حالة الطالب المصاب، مضيفاً إنه لن تتهاون في حالات التعدي على الطلاب وسنضرب بيد من حديد على من يرتكب ذلك.

ومن ناحية أخرى، عقد وكيل الوزارة يعقد اجتماعا عبر الفيديو كونفرانس بمديري الإدارات للاطمئنان على سير العملية التعليمية مشددا بممارسة الانشطة وتنمية المواهب.

حضر الاجتماع خالد البربري، وكيل مديرية التربية والتعليم، و سلامه الويشي، المدير العام للتعليم العام ، و محمد السبكي، المدير العام للتعليم الفني.

وجه وكيل الوزارة خلاله بمتابعة المدارس وتفقدها، والتشديد على ممارسة الأنشطة الطلابية، وتنمية المواهب  كما اطمأن على سير العملية التعليمية منذ بدء الدراسة، موجها بحسن معاملة الطلاب وعدم تعرضهم للعقاب الجسدي أو لمواقف نفسية، موجها بسرعة سد العجز بالمعلمين الاساسيين او بالتطوع ،كما نص عليه في الكتاب الدوري 26.