الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

خطاب هام للمديريات التعليمية بشأن الانتهاء من الإحصاء الاستقراري بالمدارس

كشكول

أصدر قطاع الجودة وتكنولوجيا المعلومات، بوزارة التربية والتعليم، خطابا للمديريات التعليمية بشأن بدء إجراءات الإنتهاء من الإحصاء الإستقراری ( فصول وتلاميذ-هيئات تدريس) للعام 2022/20202 .

وأشار الخطاب، أنه إلى ما ورد بالكتاب الدوري رقم 4 لسنة 2012 والخاص بالمهام المكلف بها وحدات المعلومات بالمدارس والإدارات والمديريات التعليمية على قواعد البيانات المركزية، وإستكمالا للإجراءات الخاصة بعملية التحول الرقمي .

فشدد الخطاب، انه برجاء التكرم بالتنبيه على مسئولى وحدات المعلومات بالمدارس، واقسام وإدارات الإحصاء بالمديرية والإدارات التعليمية التابعة لكم بما يلي:

أولا :- بالنسبة للمدارس

1- قيام المدارس بالإنتهاء من مراجعة وتدقيق كافة ببانات الطلاب المقيدين بها وفقا للعام الدراسي الجديد

2/2021 202 ،  وخاصة البيانات التالية :-

_اللغه الأولى والثانية

_ الشعبة والتخصص

_اعداد الفصول المسجلة بموازنة المدرسة على مستوى كل صف دراسی

_الدمج

2- قيام المدارس بطباعة التقرير الخاص بأعداد الطلاب على مستوى الفصول الدراسية بكل صف دراسي وإعتماده من مدير المدرسة ورئيس قسم الإحصاء بالإدارة ومدير عام الإدارة التعليمية

3- طباعة قوائم الفصول بأسماء الطلاب بكل فصل دراسي وإعتماده من مدير المدرسة وإعلانها داخل الفصول الدراسية

4- الإنتهاء من تسجيل الخطة الدراسية لاعضاء هيئة التعليم بالمدرسة والخاصة بتوزيعهم على الفصول

الدراسية والمواد، باستخدام التطبيق الإلكتروني المخصص لذلك من خلال الإستمارة الإلكترونية لبيانات الطلاب ، وإتباع دليل المستخدم المعلن بالتطبيق.

5- تسجبل موقف كل طالب بشان تسليم إيصال سداد المصروفات الدراسية للعام الدراسى الجديد 2021/2022م .

6- مراجعة وتدقيق بيانات المدرسة ( الرقم التعريفی - نوع المدرسة بنين بنات مشترك - التبعية الفترة -

العنوان - أرقام التليفونات - موقف الإتصال بالانترنت ) ، والرجوع إلى الإدارة التعليمية لإجراء التعديلات

اللازمة .

7- تسجيل الإحداثيات الجغرافية لكل مدرسة على التطبيق الإلكترونی المخصص لذلك من خلال الإستمارة الإلكترونية وبيانات الطلاب بعد إتباع التعليمات المعلنه بالتطبيق .

8_ الإنتهاء من طباعة التقارير الخاصة بالإحصاء الإستقراری( فصول وتلاميذ وهيئات التدريس) وإعتماده من مديرالمدرسة وتسليمه إلى قسم الإحصاء بالإدارة التعليمية للإنتهاء من إجراءات الإعتماد الإلكتروني في موعد غايته الإثنين 1/1 2021/1.

قد يهمك أيضا:

نقيب المعلمين : قرار الرئيس إنهاء مد الطوارئ رسالة للعالم بأن مصر بلد الأمن والأمان

ثانيا - بالنسبة لأقسام وإدارات الإحصاء بالإدارات والمديريات التعليمية:

- الإنتهاء من إعداد الإحصاء الإستقراری للعام الدراسی  2/2021 202 ، ( فصول وتلاميذ وهيئات التدريس لجميع المدارس التابعه للإدارة التعليمية في موعد غايته الإثنين 1/11/2021م،  ويحظر على مسئولى أقسام الإحصاء بالإدارات التعليمية إعتماد الإحصاء الإستقرارى لأي مدرسة دون إستلام إستمارات الإحصاء الإستقراري الورقية من المدارس ، مستوفاه كافة التوقيعات مع التأكيد على ضرورة إعتماد مدير المرحلة التعليمية لميزانية المدرسة ( اعداد الفصول أعداد الطلاب على مستوى كل صف دراسی) .

2- الانتهاء من تسجيل بيانات أعضاء وحدات المعلومات على مستوی كل مدرسة بالإدارة التعليمية، حيث سيتم تعديل إجراءات الدخول على الإستمارات الإلكترونية لبيانات المدرسة والتلاميد ، بحبث يكون باستخدام البريد الإلكثروني الموحد لمسئولى وحدات المعلومات بالمدرسة .

3- القيام بأعمال المراجعه والمتابعة للمدارس للإنتهاء من كافة المهام المكلفين بها والمشار إليها بعاليه .

كما شدد الخطاب، بالتكرم بالتوجيه بتوفير كاف أنواع الدعم الفنى والتكنولوجي لوحدات المعلومات بالمدارس، واقسام وإدارات الإحصاء بالإدارات والمديرية لإنجاز كافة المهام المكلفين بها، والتكرم بإثابة وتحفيز المتميزين ومجازاة المقصرين .