الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

وزير التعليم العالى: لا زيادة في مصروفات الجامعات الخاصة لعام 2019

كشكول

قال الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، إنه شدد على رؤساء الجامعات الخاصة والأهلية، على عدم الزيادة في مصروفات العام الدراسي الجديد 2018/2019، وذلك فقا للزيادة المحددة من قبل المجلس الأعلى للجامعات، خاصة في سنوات النقل والالتزام بالقرارات التي تم الإعلان عنها.

وأضاف عبدالغفار، في تصريحات له على هامش اجتماع المجلس الأعلى للجامعات اليوم السبت بجامعة القاهرة، أنه لا زيادة في سنوات النقل بالنسبة للجامعات الخاصة، إلا بعلم مسبق والرجوع للمجلس الأعلى للجامعات الخاصة والأهلية، مشيرا إلى أن ما يخص الطلاب الجدد بالعام الجديد، فإنه يعد "عرض وطلب"، وفقا للخدمات التي تقدمها الجامعات الخاصة، تحدد نسبة الزيادة في المصروفات" لا زيادة إلا في مقابل خدمة".

وبالنسبة لمصروفات الجامعة الحكومية، أكد الوزير، استقلال الجامعات، وأن كل جامعة مستقلة بتحديد مصروفاتها وفقا لقرار المجلس الأعلى للجامعات الحكومية، وأن النسبة التي سيتم تطبيقها تكون وفقا للخدمة التي ستقدمها، قائلا: على سبيل المثال خدمة المكتبة 50 قرشا".

وأوضح وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أنه الآن أصبح لدينا خدمات تكنولوجية متعددة مثل بنك المعرفة، وتوفير شبكة الإنترنت في المكتبات، مبينا أن هذا الأمر يستدعي زيادة نسبية ليست بالكبيرة.