الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

وزير التعليم العالي: أعداد القبول بالجامعات وفقا لنتيجة الثانوية العامة

كشكول

قال الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، إن الوزارة والمجلس الأعلى للجامعات، على استعداد تام لماراثون تنسيق القبول بالجامعات للعام الجامعي الجديد 2018 – 2109، مشيرا إلى أن الوزارة لديها خطة وإستراتيجية كاملة لمواصلة النجاح الذي حققتها العام الماضي في التنسيق، ومرور بنجاح كبير دون أي أزمات.

وأضاف الوزير، في تصريحات له اليوم السبت على هامش اجتماع المجلس الأعلى للجامعات، بجامعة القاهرة، أنه بالنسبة لأعداد القبول بالجامعات للعامة الجديد، سيتم الانتظار لما تسفر عنه نتيجة الثانوية العامة، لتحديد الإطار والصورة الكاملة لأعداد القبول على كافة القطاعات سواء الكليات العلمية أو النظرية، متوقعا أن تكون أعداد القبول مقاربة لأعداد القبول العام الماضي.

وأشار عبد الغفار، إلى أنه بالنسبة لأعداد القبول بقطاعي الطب والهندسة، أكد أنه لا تغيير بها، مشددا على استعداد مكتب تنسيق القبول بالجامعات للماراثون والخروج منه دون أي عقبات.

وحددت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، 3 يوليو موعدا لبدء اختبارات القدرات للكليات التي تحتاج القبول بها اجتياز تلك الاختبارات على أن تستمر حتى 23 يوليو المقبل.