الثلاثاء 19 مارس 2024 الموافق 09 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

ننشر شروط القبول بمدارس النيل الدولية لطلاب خمس محافظات

كشكول

أعلنت وزارة التربية والتعليم عن الشروط المطلوبة للتقدم للطلاب بمدارس النيل المصرية الدولية بـ5 محافظات. وكانت الوزارة قد أعلنت عن فتح باب التقدم للطلاب بتلك المدارس والمحافظات هي: المنوفية والأقصر وأسيوط ودمياط وأسوان وذلك للعام الدراسي  2018/2019.

قالت الوزارة عبر الموقع الرسمي لها، أنه يتم التقديم والتحويل لمدارس النيل المصرية الدولية، بالنسبة لمحافظة المنوفية (التقديم في KG1 وفتح باب التحويل من KG2 إلى 4 Grade).

أما محافظة الأقصر (التقديم في KG1 وفتح باب التحويل من KG2 إلى 4 Grade)، وكذلك محافظة أسيوط (التقديم في KG1 وفتح باب التحويل من KG2 إلى 4 Grade).

فيما يتم التقديم بمحافظة دمياط (التقديم في KG1 وفتح باب التحويل من KG2)، وكذا فيمحافظة أسوان (التقديم في KG1 وفتح باب التحويل من KG2)

والشروط الواجب توافرها عند التقديم في مدارس النيل المصرية الدولية 2018 هي:

 

- لا يقل سن التلميذ عن ثالث سنوات وستة أشهر وال يزيد عن 4 سنوات و 11 شهر و 29 يوم في االول من أكتوبر

 

- أن يكون الوالدين أو أحدهما حاصالً على مؤهل جامعي.

 

- يقوم ولي الامر أو الوصى على الطفل بتقديم الاستمارة الاليكترونية المطبوعة موثقة من ولي الامر بصحة البيانات وستكون مسلسلة حسب رقم الطالب في قاعدة البيانات، مع باقي الأوراق المطلوبة بمديرية التربية والتعليم التابع لها المدرسة وذلك إعتبارًا من 24/6/2018 وحتى 19/7/2018.

 

- إجتياز الطالب الاختبارات المطلوبة وهي تغطي المهارات (المظهر الشخصي والسلوك – مهارات الرياضيات –المعرفة والمعلومات العامة – المهارات الحركية – التفكير).

 

- لابد من حضور الوالدين أو الوصى القانوني على الطفل للمقابلة الشخصية.

 

- القبول طبقاُ للأفضلية المطلقة لمجموع الدرجات.

 

- يتم تقييم الوالدين وفقاُ للمقابلة الشخصية على اساس معلوماته وقناعاته وسلوكه في تربية الطفل والتعامل مع الغير بما يتلائم مع منظومة المدرسة التربوية وحسن التعامل مع إدارتها.

 

- في حالة تساوي الدرجات االفضلية للسن الأكبر.

 

- يتم الإستعلام عن نتيجة القبول على نفس وثيقة التقديم .

 

- قيام ولي الامر بالتوثيق على كافة التعهدات والقررات.

 

- في حالة تقديم ولي الأمر بيانات خاطئة أو غير مطابقة مع شروط الإلتحاق يحق للمدرسة استبعاد الطفل نهائياً من إختبارات القبول.