الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

التعليم تعلن فتح باب التقديم للمدارس اليابانية

كشكول

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، فتح باب التقدم على موقعها الرسمى، للمدارس المصرية اليابانية.

علي أن يتم تدريس المناهج المصرية الجديدة باللغة العربية والمطورة والتي سيتم البدأ في تطبيقها علي كل الطلاب بدأً من العام الدراسي 2018-2019 ، هذا بالإضافة إلى تطبيق أنشطة “التوكاتسو اليابانية” التي تهدف لبناء شخصية متكاملة للطلاب من خلال أسلوب حياة بالمدرسة، والذي من شأنة إكساب الطلاب قيم وسلوكيات ومهارات وعادات إيجابية.

اولا : نظام الدراسة والبرنامج التعليمي :

يكون التقدم للقبول بالمدارس المصرية اليابانية عبر البوابة الإليكترونية فقط وهو إجراء خاص بالمدارس المصرية اليابانية التي سيتم تشغيلها العام الدراسي 2018/2019 علي ألا تطبق هذه القواعد علي أي مدارس أخري تابعة لوزارة التربية والتعليم ولن يتم قبول أى طلبات للتقدم بأى وسيلة أخرى أو بعد المواعيد المحددة او تم تقديمها قبل الميعاد المحدد وتتساوى الفرص لجميع الطلبات المقدمة بغض النظر عن أولوية التسجيل.

المنهج المستخدم فى هذه المدارس هو المنهج الدراسي المصري بالاضافة الى أنشطة “التوكاتسو” كأنشطة أساسية لغة التدريس فى المدارس هى اللغة العربية.

وحددت الوزارة مصروفات المدارس المصرية اليابانية هى مبلغ (10.000) عشرة آلاف جنية مصرى للطالب شاملة الانشطة .

ثانيًا: شروط وقواعد القبول

أن يكون الطفل مصرى الجنسية

أن يكون سن الطفل وفق الشرائح العمرية المحددة لكل مرحلة تعليمية سيتم التقدم لها علي النحو التالي:

يكون قبول الأطفال فى المستوى الأول لرياض الأطفال (KG1) حسب ترتيب المتقدمين للمدرسة فى أول اكتوبر من الأكبر سنًا فالأقل من سن أربع سنوات، ولا يزيد عن خمس سنوات.

يكون القبول فى المستوى الثانى لرياض الأطفال (KG2) حسب ترتيب المتقدمين للمدرسة فى أول اكتوبر من الأكبر سنًا من سن خمس سنوات وأقل من ست سنوات.

يتم القبول فى الصف الأول الأبتدائى حسب ترتيب المتقدمين للمدرسة فى أول أكتوبر من الأكبر سنًا فالأقل، وذلك من سن ست سنوات وأقل من سبع سنوات.

ويتم التقديم من خلال الرابط التالى :-

https://ejs.moe.gov.eg