الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

وكيل صحة الأقصر يعلن إضافة فصل للبنين وآخر للبنات بمدرسة إسنا للتمريض

كشكول

أعلن الدكتور طاهر أيوب وكيل وزارة الصحة بالأقصر، عن إضافة فصل للبنين وآخر للبنات بمدرسة إسنا الثانوية الفنية للتمريض لبدء الدراسة بهما ضمن العام الدراسي 2021 ـ 2022، وذلك بناء على تعليمات المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر، وفي ظل الاقبال الشديد على الالتحاق بمدارس التمريض من الطلاب الحاصلين على الشهادة الإعدادية، وتلبية لرغبات أولياء الأمور والمواطنين.

وأوضح وكيل وزارة الصحة بالأقصر، أنه جاري الانتهاء من أعمال التجهيزات النهائية للفصلين الجديدين من ميزانية وزارة الصحة، مشيرا إلى أنه سيتم اختيار الطلاب من خلال القواعد المقررة للقبول.

وفى نفس السياق قال الدكتور طارق أيوب، وكيل وزارة الصحة بالأقصر، إن المحافظة تواصل حملة "معا نطمئن"، والتى تضم 3 محاور أولها التواصل المجتمعى، حيث ترفع توعية الناس لضرورة التطعيم ضد كورونا عبر فرق متخصصة في التواصل المجتمعى، مضيفاً أن المحور الثانى هو عملية تسجيل التطعيم التي تقوم بها عدة أتوبيسات متركزة في أكثر الأماكن ازدحاما، في 7 مراكز مدن، حيث في كل مركز يوجد أتوبيس للتسجيل للمواطنين.

وأوضح وكيل وزارة الصحة بالأقصر، أن المحور الثالث هو توجيه المواطن لمركز شباب للحصول على لقاح كورونا، حيث تم تخصيص 7 مراكز شباب في المحافظة تقوم بعملية التطعيم للمواطنين.