الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
منوعات

أطعمة تسبب السرطان للأطفال يجب تجنبها

كشكول

 يعتبر السرطان من أكثر الأمراض شيوعا في عصرنا هذا، ويرجع ذلك للعديد من العوامل أهمها النظام الغذائي الخاطئ الذي يتبعه العديد، وعدم تناول وجبات غذائية صحية مليئة بمختلف العناصر الغذائية وهو الأمر الذى يعرض الجسم لخطر الإصابة بالسرطان وخاصة الأطفال .

ويقول الدكتور أمجد الحداد، إستشاري مناعة الأطفال،  إن هناك عدة أطعمة يجب على الأباء منع أطفالهم من تناولها لأنها تحفز الخلايا السرطانية بالجسم.

وهذه الأطعمة تتضمن أي أطعمة مضاف إليها مكسبات الطعم، وألوان صناعية، ومواد حافظة، تشكل خطرًا على صحة الأطفال ما بين عمر عام و7 سنوات، وتعد من أهم أسباب الإصابة بالسرطان.

وأضاف إستشارى مناعة الأطفال ، أن الأطفال ينجذبون للحلويات الملونة، المصنعة من المواد الكيميائية، خاصة جميع أنواع العلكة "اللبان" الملونة التي يحبها الأطفال بمختلف أعمارهم.

كما تحتوي أكياس رقائق البطاطس على مواد حافظة ومكسبات طعم ضارة مثل نكهة الدجاج والكباب وغيرها، ويعتبرالشيبسي بالملح هو الأقل ضررًا بينهم.

وينصح إستشارى مناعة الأطفال ،الأم بضرورة عدم تقديم اللحوم المصنعة لأطفالها مثل اللانشون والسوسيس، لأنها أيضاً تحتوي على مكسبات اللون، التي تساعد على الإصابة بالسرطان.

وأكد الحداد أن نسبة حدوث الأورام في الأطفال، تبلغ بنسبة 8% من الأعداد الكلية للمرضى في مصر.