طلاب الفيزياء: الكراسة خدعتنا.. والوزارة: ليست مسؤليتنا

الأربعاء 20/يونيو/2018 - 12:24 م
كشكول
نورهان عبدالرحمن
طباعة

أثارت كراسة امتحان الفيزياء أزمة لعدد كبير من طلاب الثانوية العامة، فى امتحان المادة، أمس، حيث لم ينتبه الطلاب إلى وجود 10 أسئلة بعد صفحة الرسم البيانى، معتقدين أن الرسم البيانى هو نهاية الكراسة، مما جعلهم يتخلفون عن إجابة العشر أسئلة، أى ما يقارب 5% من أسئلة الامتحان، الأمر الذى يؤثر على مجموع درجاتهم فى المادة، وطالب عدد من أولياء الأمور الوزارة بضرورة الرأفة بالطلبة الغافلين عن الأسئلة.

من جانبه صرح الدكتور رضا حجازي رئيس عام امتحانات الثانوية العامة، أن عدد أسئلة امتحان مادة الفيزياء 45 سؤالاً، ويعلم جميع الطلاب بشكل وعدد الأسئلة من خلال النماذج التجريبية علي موقع الوزارة.

وأكد حجازي فى تصريحات خاصة لـ"كشكول" أنه تلقي أمس شكاوي من أحد الطلاب أن كراسته الامتحانيه 35 سؤالاً فقط وليس 45 سؤال، وتابع أنه علي الفور قام خالد عبدالحكم نائبه، بالتوجيه للكنترول التابع له الطالب صاحب الشكوي، واكتشف أن الطالب لم ينتبه لباقي أسئلة الامتحان التي جاءت بعد صفحة الرسم البياني، وذلك ظنا من الطالب ان صفحة الرسم البياني اخر صفحات الكراسة الامتحانية، فرد حجازي قائلاً "ليس مسؤلية الوزارة اهمال الطالب وعدم فهر كراسته الامتحانية".

وتوجه "كشكول" بسؤال لـ"حجازي" علي أن ذلك خدع الطلاب، وأنهم معتادون دائما أن صفحة الرسم البياني آخر الكراسة الامتحانية، إذ رد حجازي قائلاً "الأمر اختلف مع نظام البوكليت نظرا لاختلاف نماذج الامتحان بين الطلاب في ترتيب الأسئلة".

وأضاف رئيس عام الامتحانات إذا تم اكتشاف نقص كراسة الامتحان للطالب بالفعل، كان ستتحمل الوزارة نتيجة الخطأ المطبعي، وكان سيصدر قرار بتصحيح كراسته علي عدد الـ35 سؤالاً فقط، ولكن الأمر اختلف كثيراً، عندما تم اكتشاف تجاهل الطلاب للاسئلة المدونه بعد صفحة الرسم البياني، فأصبحت مسؤلية الطالب وليس الوزارة.

 

ads
هل تؤيد نظام الثانوية العامة

هل تؤيد نظام الثانوية العامة
ads
ads
ads